مجلس إدارة DOHI أمريكا

منظمة باب الرجاء الدولية

مجلس الإدارة

 

مجلس إدارة DOHI أمريكا:

بول هـ. بوبوف

بول هارلان بوبوف هو الرئيس / المدير التنفيذي لمؤسسة باب الرجاء الدولية. وقد وُلد في بلغاريا ، وهو نجل الدكتور هارلان بوبوف. لقد عاني بول في طفولته مدة ال 13 عام الذي كان والده في السجن حينها. ولم يكن يعلم ما إذا كان سيرى والده مرة أخرى. بعد سنوات من إدراجه في القائمة السوداء لأعتباره احد أفراد عائلة “جاسوس أمريكي” ، اضطرت عائلة بول إلى الفرار إلى وطن والدته السويد.  سعى بول لدراسة العلوم السياسية والجغرافيا البشرية في جامعة ستوكهولم. ثم عمل لاحقا كصحفي. وبعد 15 عامًا من الإنفصال ، عاد والده إلى العائلة في السويد. كرس بول وهارلان وقتهم للعمل التبشيري الخطر وراء الستار الحديدي. استمروا في عملهم التبشيري بعد الهجرة إلى أمريكا الشمالية حيث أسسوا ECL- “الكرازة إلى الأراضي الشيوعية” ، والتي تسمى الآن مؤسسة باب الرجاء الدولية. خلال أكثر من 50 عامًا من الخدمة ، سافر بول إلى أكثر من 70 دولة ، بما في ذلك العديد من الدول المناهضة للإنجيل والأماكن التي يصعب الوصول إليها.

 

القس أندي لاي

درس أندي لاي في كلية ويلش في ناشفيل ، تينيسي ، وكلية الدراسات متعددة الثقافات في مدرسة فولر اللاهوتية في باسادينا ، كاليفورنيا. عمل آندي كقسيس لمدة 17 عامًا ، ثم 30 عامًا في تنمية الموارد في مؤسسات كثيرة مثل: “كل بيت للمسيح” و “المؤسسة الأفريقية” و “إرسالية وحدة الأنقاذ في لوس أنجلوس” و “مدارس اللاهوت التكميلية و ” Icthus الدولية”. خدم أندي كمدير مركز أوروبا الشرقية للتبشير العالمي في أوائل التسعينيات.

 

بيل لارسون، جي دي

بيل لارسون محامي معتمد في كاليفورنيا وواشنطن ويعمل بشكل رئيسي في تطوير الأعمال. وقد شغل سابقًا منصب مدير تنفيذي ورئيس في شركة Convene.في أواخر التسعينيات عمل كمستشار قانوني عام ومدير الخدمات القانونية بجامعة أزوسا باسيفيك.

قبل العمل في قانون التعليم العالي ، كان يعمل في عيادة خاصة في ولاية واشنطن وكاليفورنيا  تضمن في ذلك الوقت أيضا عمله في منصب رئيس مكتب المحاماة في لارسون وكيسي. حصل السيد لارسون على درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة سيمون جرينليف في عام 1989 ، وشهادة البكالوريوس في اللاهوت الإرساليات في عام 1975 من كلية بيثاني للإرساليات في مينيسوتا. شارك في العديد من أنشطة الإرساليات على مر السنين، ويعمل حاليًا كعضو في مجلس إدارة  مؤسسة باب الرجاء الدولية، وهو الذي يقوم بأعمال الإغاثة والدعم الرعوي والنشر في شرق أوروبا.

كيللي بوليس، سي بي اى

كيللي بوليس ه, محاسب قانوني معتمد ، مع شركة بوليس CPAs ، LLC ، في ولاية نيفادا. بالإضافة إلى المحاسبة العامة وخدمة الضرائب ، فهو مدرب أعمال لدى CoachU ؛ يعمل مستشارًا للشركات الناشئة ، وهو خبير في تصميم أنظمة المعلومات ، وتركيبها ، وتدريبها ، ودعمها ، وقد عمل في مناصب الرئيس التنفيذي أو المدير المالي في العديد من الشركات. تخرج كيللي من جامعة نيفادا في رينو ، ولديه تاريخ طويل كداعم مع DOHI ، ويخدم حاليا في مجلس إدارة خمسة من المؤسسات المسيحية غير الربحية.

جون تورب

جون تورب هو أستاذ ومستشار تسويق مؤسسي وقدعمل في مناصب إدارية وتعليمية في العديد من الجامعات الكبرى ، بما في ذلك جامعة ريدلاندز وأزوسا باسيفيك وجامعة جنوب كاليفورنيا. حصل على تعليمه الجامعي في كلية باسيفيك المسيحية (الآن جامعة هوب الدولية) وحضر الدراسات العليا في جامعة ببردين وجامعة جنوب كاليفورنيا. يعمل حاليًا كمدرس أساسي في برنامج الدراسات العليا في القيادة والدراسات التنظيمية بجامعة أزوسا باسيفيك.

ليي ثيودور

ليي ثيودور عضو مؤسس في الخدمة. بعد أن قابل هارلان بوبوف عندما وصل إلى أمريكا لأول مرة ، طالبه ليي أن يخبر قصته وساعد هارلان على بدء المؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية. تقاعد من التدريس الجامعي الذي امتد لأكثر من 40 عامًا وشمل مؤسسات تعليمية في ميشيغان وكاليفورنيا وروسيا ولبنان ، درس الدكتور ثيودور في مدارس مثل الجامعة الأمريكية في بيروت ومدرسة برينستون اللاهوتية. وشمل تدريسه البيولوجيا والفلسفة وعلم النفس والأديان العالمية والكتاب المقدس ، وخاصة تدريس العهد الجديد باليونانية. ليي متزوج من جريس ولديه ثلاثة أبناء وأربعة أحفاد.