المدير التنفيذي

ولد بول هـ. بوبوف في بلغاريا من هارلان وروث بوبوف. عندما كان في الخامسة من عمره ، أقتادوا والده د. هالان ي. بوبوف الخادم البروتستانتي البارز أنذاك بوحشية بعيداً عن عائلته وتم القبض عليه بواسطة الشرطة السرية في بلغاريا في يوليو 1948 وبعدها تم أعتقاله بكثير من الإتهامات المُلفقة. وبعد مرور 15 عاماً رأى بول أبيه مرة أخرى.

بعد أن كبر بول بدون أب في بلغاريا الشيوعية ، عانى بول الكثير من الحرمان. تم تصنيف عائلته بالإدانة كاعضاء في شبكة جاسوسية مما جعل استحالة مساعدتهم. أي شخص يحاول مساعدة الأسرة يتعرض لخطر الاستجواب والاعتقال المحتمل. لم يُسمح لأمه ، روث (المُبشرة السويدية في بلغاريا) بالمغادرة إلى وطنها أو السماح لها بالعمل. مما أدي إلى انها واجهت صعوبة هائلة في إطعام طفليها الصغيرين وإعالتهم.

تمكنت عائلة بول أخيرا من الهجرة إلى وطن والدته السويد عندما كان في الثامنة من عمره. وفي السويد ، كرس بول نفسه لخدمة البشرية ومساعدة الآخرين ممن هم مثل عائلته التي عانت من التمييز السياسي والديني والفقر. أستكمل بول  دراسته في العلوم السياسية والجغرافيا البشرية في جامعة ستوكهولم.

عندما تم إطلاق سراح والد بول أخيراً من معسكرات الأعتقال الشيوعية ، انضم إلى أسرته في السويد بطريقة مُعجزية. وعلى الرغم من أن عمل بول كصحفي في إحدى الصحف اليومية قد شغل معظم وقته ، إلا انه كرس كل لحظة إضافية لمساعدة والده في العمل التبشيري الصعب والخطير المتمثل في تهريب الأناجيل إلى البلاد وتهريب Samizdat (الوثائق السرية) من الستار الحديدي. أصبح بول لا غنى عنه لوالده وللخدمة.

مع توسع عمل الإرسالية ، أصبح من الضروري بالنسبة إلى بول الانضمام إلى الخدمة بشكل كامل. في عام 1974 ، هاجر بول إلى كندا حيث أسس مكتب فرعي ، باب الرجاء في كندا.  في عام 1977 ، أصبح نائب الرئيس الدولي ، وبعد تقاعد والده في عام 1980 ، عاد إلى جلينديل ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، لتولي دور الرئيس الدولي.

بول وزوجته أجنيتا ، متزوجان منذ 50 عامًا ولهما ولدان وابنة واحدة.

استمع إلى شهادة بول هـ. بوبوف ، بث مباشر على  Crosstalk!

بول متاح للتحدث معك إذا كنت ترغب في ترتيب لقاء له للتحدث في كنيستك أو في مجموعتك المنزلية ، يرجى الاتصال بنا على (877) 440-3644.