خدمة الكتاب المقدس

  • منذ عام 1972 ، أرسلت مؤسسة باب الرجاء الدولية أكثر من مليون نسخة من العهد الجديد وعشرات الآلاف من الكتب المُقدسة إلى أوروبا الشرقية وآسيا والجمهوريات السوفيتية السابقة
  • لأكثر من 30 عاما ومؤسسة باب الرجاء الدولية (DOHI) مُلتزمة بتقديم كلمة الله في المناطق الصعبة حول العالم حيث يعانوا فيها المسيحيين من الإضطهاد.
  • خدمة خطاب العهد الجديد. اعتقادا منه أن كلمة الله شيء أساسي للنمو الروحي ومعرفة الله ، في عام 1972 ، بدأ الدكتور هارلان بوبوف “بخدمة خطاب العهد الجديد” الفريدة التي اخترقت البلدان الشيوعية من خلال طريقة لا يمكن وقفها بمساعدة ما أسماهم”المُبشرين المنزليين” في الخارج ، تم إخفاء أجزاء من العهد الجديد تحت خطابات الشخصية تم إرسالها بالبريد إلى الذين يعيشون في ظل العقيدة الشيوعية. تلقى الكثير من الناس هذه الخطابات من “مبشرين منزليين” مختلفين حول العالم ، وتلقوا جزءًا تلو الآخر حتى أصبح لديهم نسخة كاملة من العهد الجديد

  • طباعة الكتاب المقدس والتوزيع. تواصل مؤسسة باب الرجاء الدولية تقديم الأناجيل إلى الأماكن التي تعاني فيها الكنيسة من الاضطهاد. واحدة من أعظم وأنجح المساعي التي تقوم بها DOHI هي ترجمة وطباعة وتوزيع الكتاب المفتوح لتوماس نيلسون لدراسة الكتاب المقدس باللغات الرومانية والبلغارية والروسية. أصبح هذا الكتاب المقدس الذي يدرس دراسة قوية “مدرسة الكتاب المقدس المحمولة” لآلاف من القساوسة والإنجيليين وطلاب مدرسة الكتاب المقدس في وقت كانت فيه دراسات الكتاب المقدس والحلقات الدراسية محظورة. اليوم ، بعد انهيار الستار الحديدي ، ظهرت العديد من الطوائف والجماعات الدينية المختلفة في البلدان التي كانت وراء الستار الحديدي. يُعد الكتاب المقدس المفتوح من الكتب التي يُعتز بها بشدة ولا يزال مطلوبًا للغاية كمصدر جيد لدراسة كلمة الله الحقيقية. انها لا تزال نعمة لجميع الذين يتلقونها.
  • لا تزال DOHI تركز على تشجيع وتقوية المسيحيين المضطهدين في جميع أنحاء العالم من خلال إرسال الكتاب المقدس بهم ، والتدريب على القيادة ، والمساعدة ، والصلاة والتجهيز والدفاع عن الكنيسة المضطهدة.
  • قدمت DOHI أيضًا الكتاب المقدس المسموع باللغة الصينية ، وترجمة الكتاب المقدس إلى لغات الأقليات في الاتحاد السوفيتي السابق ، والعهد الجديد بطريقة برايل للمكفوفين في بلغاريا

الكتب المقدسة والعهد الجديد  

العزيز بول ، من الصعب إيجاد كلمات تقدير وعرفان مناسبة للعمل الذي بدأه والدك الراحل هارلان بوبوف. أنا أشير بشكل خاص إلى مشروع الكتاب المقدس المفتوح البلغاري. بالتأكيد هناك إكليل خاص محجوز له في ملكوت الله!

الكتب المقدسة للجميع  

بصفتي مسيحيًا بلغاريًا ، أشعر بالسعادة والامتياز لامتلاك نسخة من هذا الكتاب المقدس الجديد ، العهد الجديد الذي أصدرته مؤسسة باب الرجاء الدولية بلغتي البلغارية الأصلية. في الوقت نفسه ، أنا ممتن جدًا لكل أخ وأخت في أمريكا الشمالية الذين قدموا تبرعات وساهموا في تحقيق هذا العمل الرائع! اصلي لكم بالبركة. لا بد من تقديم العرفان لجوزيف ديميتروف كذلك. لقد فاق إعجابي الحد بعمل الترجمة الدقيق للغاية الذي أنجزه جوزيف وبقدر احترامه العميق لإنجيل مُخلصنا الذي يظهر في جميع المنشورات ؛ لقد تأثرت كثيرا بقيام أوغنيان بإبداع مثل هذا الُغلاف الممتاز وأُعجبت بمعرفته في مجال الطباعة وإدارته للعمل الهائل الذي وقع على عاتقه ؛ كما أهنئ وأتذكر العديد من المحررين والمراجعين الذين ساهموا في هذا العمل الرائع! أود أن أقول ، “شكرًا لك يا بول” ، لأنه بدونك إدارتك اليومية لمؤسسة باب الرجاء الدولية، لم يكن هذا المشروع ممكنًا!

دراسة الكتاب المقدس 

على مر السنين ، غمرتنا رسائل من القساوسة الرومانيين وطلاب الكتاب المقدس والمبشرين والعلمانيين ، يُناشدونا من أجل الحصول على نسخة  من الكتاب المقدس بلغتهم الأم. وبمساعدتكم ، أصبح حلمهم حقيقة واقعة. شكرا لكم من أعماق قلبي.